إدارة مصايد الأسماك من أجل مقاومة الشعاب المرجانية: منطقة إدارة مصايد أسماك كاهكيلي

الموقع:

شمال كيانابالي ، غرب ماوي ، هاواي

التحدي

بدأت مراقبة طويلة الأجل للشعاب المرجانية على طول ساحل يوي في جزيرة ماوي في 1999 من قبل قسم الموارد المائية في ولاية هاواي (DAR) ، وتقييم رصد الشعاب المرجانية التابع لجامعة هاواي (UH) برنامج. تم إنشاء العديد من مواقع مسح الشعاب المرجانية هذه في مواقع الدراسة السابقة ، مما يوفر للمديرين صورة طويلة المدى للتغيرات في أنظمة الشعاب المرجانية هذه. أظهرت التقييمات أنه من بين الشعاب التسعة التي تمت مراقبتها ، شهدت العديد من المواقع انخفاضًا كبيرًا في الغطاء المرجاني الحي حيث تم استبدال الشعاب المرجانية بالطحالب الغازية. في كاهكيلي في شمال كانابالي ، أشارت مواقع مراقبة الشعاب المرجانية إلى انخفاض في غطاء المرجان من 55٪ إلى 33٪ بين 1994 و 2006.

واعتبرت الزيادات الكبيرة في الطحالب الغازية تهديدا رئيسيا للشعاب المرجانية في غرب ماوي. في Kāʻanapali ، على وجه التحديد ، تزهر الطحالب الحمراء من أكانثوفورا سبيكيفيرا أصبح أكثر وفرة بكثير ، وهو ما اقترحه بحث UH ليكون نتيجة لارتفاع المغذيات من مياه الصرف الصحي والأسمدة. على الرغم من مصادر التلوث البري ، فقد تفاقمت زيادة وفرة الطحالب من حقيقة أن هناك انخفاض في وفرة من الحيوانات العاشبة التي ترعى الشعاب المرجانية ، وهو ما أكدته مسوحات الأسماك في نفس المواقع.

حدود KHFMA على طول ساحل Kāʻanapali ، غرب ماوي. © هاواي DLNRيفتح ملف IMAGE

حدود KHFMA على طول
ساحل Kāʻanapali ، غرب ماوي. © هاواي DLNR

الإجراءات المتخذة

كشفت دراسة تعاونية حول "استخدام الموائل السمكية" أجرتها إدارة البحث العلمي والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) عن دليل واضح على العلاقة بين أسماك الرعي ووفرة الطحالب الغازية ؛ أسماك العاشبة أكثر الحاضر ، وأقل الطحالب على الشعاب المرجانية.

لذلك ، في يوليو من عام 2009 ، عينت ولاية هاواي منطقة Kahekili Herbivore لإدارة مصايد الأسماك (KHFMA) من أجل السيطرة على وفرة الطحالب البحرية على الشعاب المرجانية واستعادة النظام البيئي البحري إلى توازن صحي. يُحظر قتل أو إصابة أو إيذاء قنافذ البحر وبعض الأسماك العاشبة ، بما في ذلك شجيرات البحر وسمك الببغاء وسمك الجراح من أجل زيادة الوفرة المحلية لهذه الأسماك المفيدة وقنافذ البحر في المنطقة. كما يحظر إطعام هذه الأسماك من أجل تشجيع الرعي. تمتد الحدود البرية من Honokōwai Beach Park (وبعيدًا عن الشاطئ لمسافة 1,292،2 ياردة) جنوبًا ما يقرب من 335 ميل إلى شاطئ Hanaka''ō (وبعيدًا عن الشاطئ لمسافة 13 ياردة) (Hawai'i Revised Statues ، الفصل 60.7-XNUMX ).

ما مدى نجاح ذلك؟

على الرغم من أن بعض الصيادين والممارسين الثقافيين يعارضون قواعد الصيد ، إلا أن غالبية المجتمع كانوا يدعمون بقوة KHFMA. لقد فهم الكثير من الصيادين المحليين الظروف السيئة للشعاب المرجانية ، وأدركوا فوائد إدارة المصايد. وقد أدى الدعم الساحق لل KHFMA إلى مزيد من التعليم داخل المنطقة وكذلك الامتثال للقواعد.

منذ إنشاء KHFMA في 2009 ، واصلت DAR ، بالشراكة مع UH و NOAA في جزر المحيط الهادئ لعلوم المصايد (PIFSC) ، مراقبة الشعاب المرجانية في كحيليلي. وفقًا لتقرير المراقبة المؤقتة PIFSC الصادر في فبراير 2013 ، تشير النتائج حتى الآن إلى ما يلي:

  • اتجاه تصاعدي ثابت في الكتلة الحيوية من أسماك الببغاء ، التي تضاعفت أكثر من الضعف بين 2009 و 2012
  • لم يتم توزيع الزيادات في الكتلة الحيوية للسمك الببغاء بالتساوي عبر KHFMA ، وعلى وجه الخصوص ، كان هناك انتعاش ضئيل أو معدوم للكتلة الحيوية من الببغاء في المناطق المرجانية الضحلة القريبة من الشاطئ بالقرب من متنزه شاطئ كاهكيلي ؛
  • علاقة إيجابية قوية بين مجموع الكتلة الحيوية من أسماك الببغاء وغطاء كامل من الطحالب المرجانية القشرية (CCA). CCA هي طحالب حميدة مهمة لاستيطان الشعاب المرجانية ، وتشير الدراسات إلى أن الزيادات في الكتلة الحيوية لسمك الببغاء تؤدي إلى زيادة غطاء CCA
  • لا يوجد اتجاه عام واضح في الكتلة الحيوية لأسماك الجراح

يمكن ربط سبب محتمل لعدم وجود تغيّر في الكتلة الحيوية لسمكة الجراح بعمرها ؛ يمكن أن ترقى إلى 40 + سنوات ، لذلك مع ثلاث سنوات من البيانات ، ليس من المستغرب أن الكتلة الحيوية لم تتغير.

إن الزيادة المطردة في الكتلة الحيوية من أسماك الببغاء منذ إنشاء FMA لديها مؤشرات مهمة محتملة لمقاومة الشعاب المرجانية. فكلما كانت السمكة أكبر ، كلما كان لدغ الحفر أعمق ، وهذا أمر مهم لأن هذا يزيل الطحالب من الركيزة ، ويكشف الصخور العارية ويفتح مواقع جديدة لتجنيد الشعاب المرجانية.

أسماك العاشبة مفيدة محمية الآن بالكامل داخل KHFMA © Hawai'i DLNRيفتح ملف IMAGE

الأسماك العاشبة مفيدة الآن محمية بالكامل داخل KHFMA. © هاواي DLNR

الدروس المستفادة والتوصيات

  • بالإضافة إلى زيادة مخزونات الأسماك العاشبة على الشعاب المرجانية للسيطرة على الطحالب الغازية ، يجب أن تشمل الإدارة أيضًا تقليل مصادر التلوث البري الذي ينتج عنه ارتفاع مستويات المغذيات (النيتروجين والفوسفور) الموجودة في المياه القريبة من الشاطئ ، والتي من المحتمل أن تقود تزهر الطحالب.
  • سيكون لسوء جودة الموائل الناتجة عن الطحالب الغازية والتدهور اللاحق للشعاب المرجانية قيمة اقتصادية وثقافية (تجارية وترفيهية) أقل.
  • وقد أظهرت الدراسات أن تدهور الشعاب المرجانية في المواقع التي تم رصدها حدث بسرعة ؛ لذلك ، يجب على مديري الموارد اتخاذ خطوات ليس فقط لاستعادة الشعاب المرجانية مرة أخرى لظروفها الصحية ، ولكن أيضًا لمنع أي تهديدات أخرى من تدهور الشعاب المرجانية في ماوي.
  • ازداد وعي الجمهور بصحة الشعب المرجانية والآثار السلبية للتلوث البري على النظم البيئية للشعاب المرجانية منذ تعيين KFHMA. وبدعم من المجتمع ، تم منذ ذلك الحين تعيين الشعاب المرجانية في غرب ماوي كموقع ذي أولوية بموجب استراتيجية هاواي المرجانية للشعاب المرجانية ، وقد تم اختيارهم لمشروع إدارة مستجمعات المياه التعاونية من ريدج إلى ريف من قبل الدولة وفيلق مهندسي الجيش الأمريكي ، تم تعيينه كموقع ذي أولوية في المحيط الهادئ من قبل فرقة العمل الخاصة بالشعاب المرجانية الأمريكية.
  • يستغرق استرداد الشعاب المرجانية وقتًا - رغم أن ثلاث سنوات من البيانات تشير إلى زيادة الكتلة الحيوية لأسماك الببغاء ، فإن الشعاب المرجانية البطيئة النمو ستحتاج إلى حماية طويلة الأجل لاستعادة عافيتها تمامًا.
  • يعد بذل جهد حقيقي لتوفير البيانات وإجراء حوار مع المجتمع المحلي في بداية عملية التخطيط أمرًا ضروريًا لنجاح المشروع. سيكتسب أعضاء المجتمع مزيدًا من الثقة ، ويقدمون مدخلات ، ويكونوا جزءًا من عملية حل المشكلات.
  • تعد البيانات المحددة والوقت الفعلي والقابلة للتطبيق ضرورية للحصول على مجتمع داعم ودراية.
  • إن تحديد وإشراك أصحاب المصلحة الرئيسيين والصيادين من المنطقة يمكن أن يوفر ثروة من المعرفة المحلية ، بالإضافة إلى المشاركة والامتثال لاحقًا.

ملخص التمويل

تم تمويل عملية إنشاء KHFMA وتزويدها بوزارة الأراضي والموارد الطبيعية في ولاية هاواي كجزء من مهمة الوكالة ومسؤولياتها الأساسية. تم تمويل جهود المراقبة في المقام الأول من خلال برنامج استعادة الأسماك الرياضية الذي تديره مصلحة الأسماك والحياة البرية الأمريكية. تتلقى جزر Maui و O'ahu تقريبًا 300,000 / year (الولايات المتحدة) من البرنامج ، والتي تنفق Maui منها حوالي 200,000 $ (الولايات المتحدة) لموظفي المراقبة والتكاليف الأخرى المرتبطة بها. شركاء التمويل الآخرون:

قسم النظم الإيكولوجية للشعاب المرجانية في نوا ، مركز علوم مصايد جزر المحيط الهادئ
برنامج الحفاظ على الشعاب المرجانية NOAA
جامعة هاواي
طلاب الدراسات العليا مع التمويل

المنظمات الرائدة

يفتح في نافذة جديدةقسم الموارد المائية في هاواي ، إدارة الأراضي والموارد الطبيعية

شركاؤنا

يفتح في نافذة جديدةهاواي برنامج أبحاث مبادرة الشعاب المرجانية
يفتح في نافذة جديدةبرنامج الحفاظ على الشعاب المرجانية NOAA
يفتح في نافذة جديدةNOAA مركز علوم مصايد أسماك جزر المحيط الهادئ ، قسم النظم البيئية للشعاب المرجانية
يفتح في نافذة جديدةحفظ الطبيعة
يفتح في نافذة جديدةمعهد هاواي لعلم الأحياء البحرية
يفتح في نافذة جديدةجامعة هاواي في مانوا ، قسم النبات

مصادر

إستراتيجية الشعاب المرجانية في هاواي ، ولاية هاواي ( يفتح في نافذة جديدةقوات الدفاع الشعبي)

يفتح في نافذة جديدةردود من الأسماك العاشبة و يفتح ملف PDF بينثوس إلى 6 سنوات من الحماية في منطقة كاهكيلي لإدارة أسماك الأعشاب ، ماوي ( يفتح في نافذة جديدةقوات الدفاع الشعبي)

Kahekili Herbivore Fishery Management - نتائج المراقبة المؤقتة ( يفتح في نافذة جديدةقوات الدفاع الشعبي)

يفتح في نافذة جديدةقواعد منطقة إدارة مصايد أسماك كاهكيلي

حالة واتجاهات الشعاب المرجانية في ماوي ، قسم هاواي للموارد المائية (قوات الدفاع الشعبي)

منطقة كاهكيلي لإدارة مصايد الأسماك العاشبة ، إدارة الحيوانات العاشبة في محاولة لتحسين مقاومة الشعاب المرجانية ( يفتح في نافذة جديدةقوات الدفاع الشعبي)

بورنو youjizz كسكسكسكسكس المعلم الثلاثون الجنس
Translate »

Hawaii – Fisheries Management


Managing Fisheries for Reef Resilience: Kahekili Herbivore Fisheries Management Area

Location
North Kāʻanapali, West Maui, Hawai‘i

The Challenge
Long term monitoring of coral reefs along the leeward coast of the Island of Maui began in 1999 by the State of Hawai‘i’s Division of Aquatic Resources (DAR) and the University of Hawai‘i’s (UH) Institute of Marine Biology’s Coral Reef Monitoring Assessment Program. Many of these coral reef survey locations were established at previous study sites, providing managers with a longer term picture of the changes on these reef systems. Assessments have shown that of the nine reefs monitored, many sites experienced a significant decrease in live coral cover as reefs became overrun by invasive algae. At Kahekili in north Kāʻanapali, reef monitoring sites indicated a decrease in coral cover from 55% to 33% between 1994 and 2006.

The significant increases of invasive algae were seen as a major threat to West Maui’s coral reefs. At Kāʻanapali, specifically, red algal blooms of Acanthophora spicifera had become much more abundant, which was suggested by UH research to be a result of elevated nutrients from wastewater and fertilizers. Despite the sources of land-based pollution, the increasing abundance of algae was exacerbated by the fact that there was a decrease in abundance of reef grazing herbivores, which fish surveys at the same sites confirmed.

Boundaries of the KHFMA along the Kāʻanapali Coast, West Maui. © Hawai‘i DLNR

Boundaries of the KHFMA along the
Kāʻanapali Coast, West Maui. © Hawai‘i DLNR

Actions Taken
A cooperative “Fish Habitat Utilization Study” by DAR and the National Oceanic and Atmospheric Administration (NOAA) revealed clear evidence of the relationship between grazing fish and the abundance of invasive algae; the more herbivorous fishes present, the less algae on the reefs.

Therefore, in July of 2009, the State of Hawai‘i designated the Kahekili Herbivore Fisheries Management Area (KHFMA) in order to control the overabundance of marine algae on coral reefs and restore the marine ecosystem back to a healthy balance. The killing, injuring, or harming of sea urchins and certain herbivorous fishes, including sea chubs, parrotfish, and surgeonfish is prohibited in order to increase the local abundance of these beneficial fishes and sea urchins in the area. Feeding of these fishes is also prohibited in order to promote grazing. The onshore boundaries extend from Honokōwai Beach Park (and offshore for a distance of 1,292 yards) south approximately 2 miles to Hanaka’ō’ō Beach (and offshore for a distance of 335 yards) (Hawai‘i Revised Statues, Chapter 13-60.7).

How Successful Has it Been?
Although some fishermen and cultural practitioners opposed fishing rules, the majority of the community was in strong support of the KHFMA. Many of the local fishermen understood the poor conditions of the reef, and realized the benefits of fisheries management. The overwhelming support for the KHFMA has led to more education within the area as well as compliance with the rules.

Since the establishment of the KHFMA in 2009, DAR, in partnership with UH and NOAA’s Pacific Islands Fisheries Science Center (PIFSC), has continued monitoring the reefs at Kahekili. According to the PIFSC Interim Monitoring Report from February 2013, results thus far indicate the following:

  • Consistent upward trend in biomass of parrotfishes, which more than doubled between 2009 and 2012
  • Increases in parrotfish biomass have not been distributed evenly across the KHFMA, and, in particular, there has been little or no recovery of parrotfish biomass in the shallow, nearshore reef areas adjacent to Kahekili Beach Park;
  • Strong positive relationship between total parrotfish biomass and total crustose coralline algae (CCA) cover. CCA is a benign algae that is important for coral settlement, and studies show that increases in parrotfish biomass leads to increased CCA cover
  • No clear overall trend in biomass of surgeonfishes
Beneficial herbivorous fishes now fully protected within the KHFMA © Hawai‘i DLNR

Beneficial herbivorous fishes now fully protected within the KHFMA. © Hawai‘i DLNR

A possible reason for the lack of change in biomass of surgeonfish could be linked to their lifespan; they can live up to 40+ years, so with three years of data, it is not surprising that biomass has not changed.

The steady increase in biomass of parrotfishes since the establishment of the FMA has potentially significant indications for reef resilience. The larger the fish, the deeper the excavating bites, which is important because this removes algae from the substrate, exposes bare rock and opens up new sites for coral recruitment.

Lessons Learned and Recommendations
Lessons learned and key recommendations include:

  • In addition to increasing stocks of herbivorous fishes on the reefs to control invasive algae, management must also include reducing sources of land-based pollution that is resulting in high levels of nutrients (nitrogen and phosphorus) found in nearshore waters, which is likely driving the algal blooms.
  • Poor habitat quality resulting from invasive algae and subsequent degradation of reefs will also have lower economic (commercial and recreational) and cultural value.
  • Studies have shown that reef deterioration in the monitored sites occurred rapidly; therefore, resource managers must take steps to not only restore reefs back to their healthy conditions, but also prevent any further threats from degrading Maui’s reefs.
  • Public awareness about coral reef health and the negative impacts of land-based pollution on reef ecosystems has increased since the designation of the KFHMA. With the community’s support, West Maui reefs have since been designated as a priority site under the Hawai‘i Coral Reef Strategy, have been chosen for a Ridge to Reef cooperative watershed management project by the state and the U.S. Army Corps of Engineers, and have been designated as a priority site in the Pacific by the U.S. Coral Reef Task Force.
  • Reef recovery takes time – although three years of data indicates an increase in biomass of parrotfishes, slow-growing corals will need long-term protection to fully recover.
  • Making a genuine effort to provide data and have a dialogue with the local community at the beginning of the planning process is essential to the success of the project. Community members will gain more trust, offer input, and be part of the problem solving process.
  • Data that is specific, real time, and applicable is vital to having a supportive, knowledgeable community.
  • Identifying and engaging key stakeholders and fishers from the area can provide a wealth of local knowledge, as well as buy-in and compliance later on.

Funding Summary
The process to establish the KHFMA was funded and staffed by the State of Hawai‘i’s Department of Land and Natural Resources (DLNR) as part of the agency’s mission and core responsibilities. Monitoring efforts have been funded primarily through a Sports Fish Restoration Program grant administered by the U.S. Fish and Wildlife Service. The islands of Maui and O‘ahu receive roughly $300,000/year (US) from the program, of which Maui spends about $200,000 (US) for monitoring staff and other associated costs. Other funding partners include:

NOAA Coral Reef Ecosystem Division, Pacific Islands Fisheries Science Center
NOAA Coral Reef Conservation Program
University of Hawai‘i
Graduate students with funding

Lead Organization
Hawai‘i Division of Aquatic Resources, Department of Land and Natural Resources

Partners
Hawai‘i Coral Reef Initiative Research Program
NOAA Coral Reef Conservation Program
NOAA Pacific Islands Fisheries Science Center, Coral Reef Ecosystem Division
The Nature Conservancy
Hawai‘i Institute of Marine Biology
University of Hawai‘i at Manoa, Department of Botany

Resources

Hawaii Coral Reef Strategy, State of Hawaii (pdf)
Responses of Herbivorous Fishes and Benthos to 6 Years of Protection at the Kahekili Herbivore Fisheries Management Area, Maui (pdf)
Kahekili Herbivore Fishery Management – Interim Monitoring Results (pdf)
Kahekili Herbivore Fisheries Management Area Rules
Status and Trends of Maui’s Coral Reefs, Hawai‘i Division of Aquatic Resources (pdf)
The Kahekili Herbivore Fisheries Management Area, Herbivore Management in an Effort to Improve Coral Reef Resilience (pdf)

Share on FacebookTweet about this on TwitterEmail this to someone