نقاط الحوار

الصورة © TNC

عند التحدث مع أصحاب المصلحة حول مستقبل الشعاب المرجانية ، واجه العديد من المديرين أسئلة صعبة مثل "إذا كانت الشعاب المرجانية تموت على أي حال ، ألا تحاول حمايتهم دون جدوى؟" أو "ألا يقتل تغير المناخ مجرد قتل الشعاب المرجانية على أي حال؟ "قد يجادل بعض الناس أنه ينبغي إعادة برمجة الموارد الحالية في مجال البحوث والحماية المرجانية لحماية الموائل الأخرى. ردود على "الموت والكآبة" الأسئلة في كثير من الأحيان تسليط الضوء على قيمة حماية الشعاب المرجانية بسبب التنوع الهائل في الحياة التي يدعمونها وفوائدها الهائلة للناس من حيث حماية السواحل والأدوية والغذاء وسبل العيش وإيرادات السياحة. من الأهمية بمكان أن نشارك أصحاب المصلحة في البحث العلمي السريع التطور الذي يدل على قدرة التكيف والشعاب المرجانية للتكيف مع الظروف المتغيرة. من المهم دائمًا التواصل أن المرونة يمكن دعمها بشكل محدد استراتيجيات الإدارة.

ماذا يقول الخبراء؟

إليزابيث ماكلويد

إليزابيث ماكلويد ، شركة ريف للأنظمة ، TNC

من الناحية النظرية ، يمكنك تطبيق هذه الحجة (أنه لا ينبغي لنا أن نزعج لأن الشعاب المرجانية تموت وتغير المناخ) على كل نظام بيئي. طبقا لتقرير حديث، المرجع تظهر العديد من الموائل الطبيعية في جميع أنحاء العالم انخفاضات خطيرة بما في ذلك: الأراضي الرطبة للمياه العذبة ، وموائل الجليد البحري ، والمستنقعات المالحة ، والشعاب المرجانية ، ومراعي الأعشاب البحرية ، والشعاب المرجانية. فلماذا تهتم؟ نحن نشعر بالقلق لأن هناك قصص نجاح حققت فيها الأعمال البشرية فرقًا في استعادة الشعاب المرجانية. نحن أيضًا قلقون لأن المجتمعات البشرية حول العالم تعتمد بشكل مباشر على الشعاب المرجانية من أجل البقاء. "

إليزابيث ماكلويد

ستيفاني وير

ستيفاني وير ، كبير العلماء والاستشارات الاستراتيجية ، TNC

ما نتعلمه حول كيفية استجابة الشعاب المرجانية للضغوطات هو إخبارنا بعدم رمي أيدينا في هزيمة. في الواقع ، كشف العلم الحديث عن الشعاب المرجانية عن طبقات جديدة من التعقيد - على وجه التحديد ، التباين العالي في الاستجابة لبعض الضغوطات المناخية التي نشعر بقلق بالغ إزاءها مثل ارتفاع درجة حرارة البحار وتغير كيمياء المحيطات. على سبيل المثال ، في 2007 ، McClanahan وآخرون. المرجع وجدت أن السكان الذين عانوا من تقلب درجات الحرارة السابقة هم أكثر عرضة لمقاومة الإجهاد في درجة الحرارة في المستقبل. وقد أكد علماء الحفظ هذا الاتجاه في تحليلهم لاستجابة التبييض في حدث تبييض 2010 الذي حدث في جنوب شرق آسيا. هذا العام ، في ورقة في علم الأحياء الحاليهيوز وآخرون. المرجع أظهر أن التغيرات في ظروف المحيطات من المرجح أن تؤدي إلى إعادة تشكيل الأنواع بدلاً من فقدان الجملة للنظم الإيكولوجية للشعاب بأكملها. "

ستيفاني وير الشعاب المرجانية: الحي الميت أم طفل عودة؟

أوف هوج غولدبرغ

أوفي هوج جولدبرج ، مدير معهد التغيير العالمي وأستاذ علوم البحار ، جامعة كوينزلاند ، أستراليا

"استبدال الشعاب المرجانية بالأنظمة الهندسية ليس فعالًا من حيث التكلفة. عندما تقارن تكلفة الإصلاح المباشر (الاستعادة النشطة) للضرر المتوقع الذي يحدث في Great Barrier Reef مع تكلفة الاحتفاظ بتغير درجات الحرارة العالمية إلى + 2 ° C وتركيزات CO2 إلى 450 جزء في المليون وفقًا للتقديرات المشتقة من تقييم 2007 IPCC 4th أبلغ عن. كانت التكاليف اثنين قابلة للمقارنة. استعادة فقط الحاجز المرجاني العظيم سيكلف بقدر التعامل مع تغير المناخ العالمي بشكل إجمالي. "

أوف هوج غولدبرغ ICRS 2012 عرض عام


نقاط التحدث للأسئلة الشائعة

لن تغير المناخ مجرد قتل الشعاب على أي حال؟

  • صحيح أن الشعاب المرجانية حساسة للتغيرات في درجة الحرارة ودرجة الحموضة ، وتغير المناخ يرفع درجة حرارة المحيطات ويجعل المحيطات أكثر حمضية. ومع ذلك ، فإن العديد من الأنواع المرجانية قادرة على مواجهة هذه التغييرات.
  • تعيش الشعاب المرجانية في جميع أنحاء العالم في بيئات متقلبة. على سبيل المثال ، في ساموا الأمريكية ، تزدهر بعض الشعاب المرجانية في درجات الحرارة بين 92-93 ° F ، والتي تعتبر عمومًا ساخنة جدًا بالنسبة للشعاب المرجانية.
  • أظهرت الشعاب المرجانية مرونة ملحوظة من خلال الأحداث المناخية الكبرى والتغيرات في مستوى سطح البحر ، مما يعطي الأمل لاستمرار بقائها.
  • لن يتسبب تغير المناخ في اختفاء الشعاب المرجانية ، ومع ذلك ، فإن وفرة وتوزيع الشعاب المرجانية سيتغيران. سيكون هناك رابحون وخاسرون ، مما ينتج عنه تجمعات للشعاب المرجانية قد تبدو مختلفة تمامًا عن تلك الموجودة اليوم.

لماذا يجب علينا حماية الشعاب المرجانية؟

  • تدعم النظم الإيكولوجية للشعاب المرجانية مجموعة متنوعة من الاحتياجات البشرية. وهي مهمة للكفاف ، ومصائد الأسماك ، والسياحة ، وحماية الخط الساحلي ، ومركبات الغلال التي تعد مهمة في تطوير أدوية جديدة.
  • يستفيد ما لا يقل عن 1 مليار شخص في جميع أنحاء العالم بشكل مباشر من الشعاب المرجانية ؛ حوالي 1 مليار يحصلون على بروتين من أسماك الشعاب المرجانية ، بينما يعتمد نصف مليار شخص على الشعاب المرجانية من أجل كسب عيشهم. المرجع
  • الشعاب المرجانية هي موطن لـ 25٪ من الحياة البحرية في العالم ، على الرغم من أن الشعاب المرجانية لا تشكل سوى 1 / 10th من 1٪ من البيئة البحرية.
  • حسب أحد التقديرات ، توفر الشعاب المرجانية السلع الاقتصادية وخدمات النظام الإيكولوجي التي تبلغ قيمتها حوالي 375 مليار دولار سنويًا لملايين الأشخاص. المرجع
  • تشير الدراسات إلى أنه في المتوسط ​​، تستمد البلدان التي لديها صناعات شعاب مرجانية أكثر من نصف ناتجها القومي الإجمالي منها. يمكن العثور على مثال جيد في بونير ، وهي جزيرة كاريبية صغيرة. تربح بونير حوالي 23 مليون دولار سنويًا من أنشطة الشعاب المرجانية ، ومع ذلك فإن تكاليف إدارة المنتزهات البحرية أقل من 1 مليون دولار سنويًا. المرجع
  • تستفيد أكثر من دول 100 في العالم من سياحة الشعاب المرجانية. المرجع
  • بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق القريبة من الشعاب المرجانية ، تعد الشعاب المرجانية جزءًا مهمًا من حياتهم. ترتبط الشعاب مباشرة بقيمها التقليدية والروحية والثقافية.
  • تعمل الشعاب المرجانية كحاجز عازل لحماية المناطق الداخلية من أمواج المحيط. وبدون الشعاب المرجانية ، ستصبح العديد من الشواطئ والمباني أكثر عرضة للتأثر بالأمواج وتلف العواصف.
  • الشعاب المرجانية تنقذ الأرواح. تم بالفعل تطوير العديد من الأدوية المهمة من المواد الكيميائية الموجودة في الكائنات الحية في الشعاب المرجانية ، بما في ذلك علاجات أمراض القلب والأوعية الدموية والقرحة وسرطان الدم وسرطان الجلد.

مجتمعي يعتمد على الغذاء من الشعاب المرجانية. لماذا يجب أن نشعر بالقلق إزاء مستقبل صحة المرجان عندما نحتاج إلى الأسماك لتناول الطعام الآن؟

  • توفر الشعاب المرجانية مصادر لا غنى عنها للطعام والمأوى لكثير من أنواع الأسماك ، بما في ذلك الأسماك الصغيرة.
  • الشعاب المرجانية هي جزء لا يتجزأ من الشعاب المرجانية. هم الأنواع الأساسية التي توفر هيكل الشعاب المرجانية ، موطن الأنواع السمكية التي تدعم المجتمعات المحلية. لضمان تجمعات الأسماك الصحية الآن وفي المستقبل ، من المهم حماية منازلهم ودور الحضانة.
  • تحتوي الشعاب المرجانية على أكثر من أنواع 4,000 من الأسماك وكذلك اللافقاريات الصالحة للأكل وتساهم بحوالي ربع إجمالي المصيد البحري في البلدان النامية.

تموت الشعاب المرجانية بسبب تغير المناخ من البلدان الصناعية. ماذا يمكننا ، كمديرين للشعاب المرجانية ، أن نفعل ذلك سيحدث اختلافًا في مواجهة تغير المناخ؟

  • من خلال معالجة الضغوطات المحلية على الشعاب المرجانية وبناء المرونة في تصميم المناطق البحرية المحمية وإجراءات الإدارة ، يمكن للمديرين أن يفعلوا شيئًا للحد من الأضرار المتوقعة من الآثار المرتبطة بالمناخ.
  • يمثل الحفاظ على مجتمعات الشعب المرجانية الصحية خط الدفاع الأول ضد أي اضطراب كبير أو بسيط. تتعرض الشعاب المرجانية التي تتعرض بالفعل لضغط شديد إلى وضع غير مؤات عند مواجهتها لظروف إجهاد إضافية ، مثل ارتفاع درجات حرارة البحر. لذلك ، إذا واجه المديرون خيارات محدودة من حيث الخطوات التي يجب اتخاذها في مواجهة ارتفاع درجات حرارة البحر ، فسيكون الحد من جميع التهديدات الأخرى أولوية.
  • إن تقليل الضغوط التي قد تؤثر على حالة مجتمع الشعاب المرجانية (مثل الإفراط في صيد الأسماك والتلوث والنفايات الزراعية والحضرية والطمي وصرف المجاري ، وما إلى ذلك) ستوفر للمجتمعات فرصة أكبر للبقاء على قيد الحياة من إجهاد التبييض أو أي اضطرابات كبيرة أخرى.

بورنو youjizz كسكسكسكسكس المعلم الثلاثون الجنس

When speaking with stakeholders about the future of coral reefs, many managers have been faced with difficult questions such as “If coral reefs are dying anyway, isn’t trying to protect them futile?” or “Isn’t climate change just going to kill coral reefs anyway?” Some people may argue that current resources in coral research and protection should be reprogrammed to protect other habitats. Responses to “doom and gloom” questions often highlight the value of protecting reefs due to the incredible diversity of life they support and their tremendous benefits to people in terms of coastal protection, medicine, food, livelihoods, and tourism revenue. It is critically important to share with stakeholders the rapidly developing scientific research which demonstrates the resilience and adaptation potential of coral reefs to changing conditions. It is always important to communicate that resilience can be supported by specific management strategiesTalking points on additional topics coming soon.

What do experts say?

Elizabeth McLeod

Elizabeth McLeod, Climate Adaptation Scientist, TNC

“Theoretically you could apply this argument (that we should not bother because reefs are dying and climate change) to every ecosystem. According to a recent report, ref many natural habitats worldwide are showing serious declines including: freshwater wetlands, sea ice habitats, salt marshes, coral reefs, seagrass beds, and shellfish reefs. So, why bother? We bother because there are success stories where human actions have made a difference in coral reef recovery. We also bother because human communities around the world depend directly on coral reefs for survival.”

Elizabeth McLeod

Stephanie Wear

Stephanie Wear, Lead Scientist Coral Reef Conservation, TNC

“What we are learning about how reefs respond to stressors is telling us not to throw our hands up in defeat. In fact, recent science on reefs has revealed new layers of complexity — specifically, high variability in response to some of the climate stressors we are most concerned about such as warming seas and changing ocean chemistry. For example, in 2007, McClanahan et al. ref found that populations that have experienced previous temperature variability are more likely to be resistant to future temperature stress. This trend was confirmed by Conservancy scientists in their analysis of bleaching response in the 2010 bleaching event that occurred across Southeast Asia. This year, in a paper in Current Biology, Hughes et al. ref showed that changes in ocean conditions are more likely to result in re-assortment of species rather than wholesale loss of entire reef ecosystems.”

Stephanie Wear Coral Reefs:The Living Dead or a Comeback Kid?

Ove Hoegh-Goldberg

Ove Hoegh-Goldberg, Director of the Global Change Institute and Professor of Marine Science, University of Queensland, Australia

“Replacing reefs with engineered systems is NOT cost-effective. When you compare the cost of directly repairing (actively restoring) the predicted damage done to the Great Barrier Reef with the cost of holding global temperature change to +2°C and CO2 concentrations to 450 ppm as per estimates derived from the 2007 IPCC 4th Assessment Report. The two costs were comparable. Restoring just the Great Barrier Reef would cost as much as dealing with global climate change in the aggregate.”

Ove Hoegh-Goldberg ICRS 2012 Plenary Presentation


Talking Points for Common Questions

Won’t climate change just kill the reefs anyway?

  • It is true that coral reefs are sensitive to changes in temperature and pH, and climate change is raising ocean temperatures and making oceans more acidic. However, many coral species are able to cope with these changes.
  • Corals worldwide have been living in fluctuating environments. For example, in American Samoa, some corals thrive in temperatures between 92-93°F, generally considered too hot for corals.
  • Corals have shown remarkable resilience through major climate events and sea level changes, giving hope for their continued survival.
  • Climate change won’t cause coral reefs to disappear, however, the abundance and distribution of corals will change. There will be winners and losers, resulting in reef communities that may look very different from those that exist today.

 

Why should we protect coral reefs?

  • Coral reef ecosystems support a variety of human needs. They are important for subsistence, fisheries, tourism, shoreline protection, and yield compounds that are important in the development of new medicines.
  • At least 1 billion people worldwide directly benefit from coral reefs; nearly 1 billion get protein from coral reef fish, while a half a billion people depend on coral reefs for their livelihoods. ref
  • Coral reefs are home to 25% of the world’s ocean marine life, even though coral reefs only comprise 1/10th of 1% of the marine environment.
  • By one estimate, coral reefs provide economic goods and ecosystem services worth about $375 billion each year to millions of people. ref
  • Studies show that on average, countries with coral reef industries derive more than half of their gross national product from them. A good example can be found in Bonaire, a small Caribbean island. Bonaire earns about USD $23 million annually from coral reef activities, yet managing its marine park costs less than $1 million per year. ref
  • More than 100 countries in the world benefit from coral reef tourism. ref
  • For people who live in areas near coral reefs, coral reefs are an important part of their lives. Reefs are directly linked with their traditional, spiritual, and cultural values.
  • Reefs serve as a buffer, protecting in-shore areas from ocean waves. Without coral reefs, many beaches and buildings would become more vulnerable to wave action and storm damage.
  • Coral reefs save lives. Several important drugs have already been developed from chemicals found in coral reef organisms including treatments for cardiovascular diseases, ulcers, leukemia, and skin cancer.

 

My community depends on food from the reef. Why should we worry about the future of our coral’s health when we need fish to eat now?

  • Coral reefs provide irreplaceable sources of food and shelter to many fish species, including juvenile fish.
  • Corals are an integral part of the reef; they are the foundational species that provide reef structure, the home for fish species that support local communities. To ensure healthy fish populations now and in the future, it is important to protect their homes and nursery grounds.
  • Coral reefs contain over 4,000 species of fish as well as other edible invertebrates and contribute about one-quarter of the total marine catch in developing countries.

 

Coral reefs are dying because of climate change from industrialized countries. What can we, as coral reef managers, do that will make a difference in the face of climate change?

  • By addressing local stressors to coral reefs and building resilience into the design of MPAs and management actions, managers can do something to reduce the expected damage from climate-related impacts.
  • Maintaining healthy coral reef communities is the first line of defense against any major or minor disturbance. Corals that are already under stress are at a greater disadvantage when facing additional stressful conditions, such as elevated sea temperatures. Therefore, if managers are faced with limited choices in terms of steps to take in the face of rising sea temperatures, reducing all other threats will be a priority.
  • Reducing stresses that may affect coral community condition (e.g., overfishing, pollution, agricultural and urban waste, silt, and sewage, etc.) will provide communities a greater chance to survive bleaching stress or other major disturbance.

Resources

Communicating Resilience – annotated presentation (pdf, 2M)

Generic Resilience Introduction – presentation that introduces resilience-based management, in a PowerPoint file that can be customized with local images and information (ppt, 1.7M)

Example Resilience Introduction – sample annotated “Introduction to Resilience” presentation (pdf, 1.2M)

The Coralax video

Return to Top

Last updated October 2, 2017

Translate »