خمس خصائص فعالة من المناطق المحمية البحرية

أثار الدكتور غراهام إدغار ومؤلفوه المشاركون في 24 مؤخرًا عالم الحفظ البحري بمقالهم ، "تعتمد نتائج الحفظ العالمية على المناطق البحرية المحمية خمس ميزات رئيسية". في هذه المقالة ، يقومون بمراجعة 87 MPAs في مواقع 964 (في بلدان 40) حول العالم باستخدام البيانات التي تم إنشاؤها بواسطة المؤلفين والغواصين الترفيهيين المدربين.

أخبار إدغار وآخرون الخريطةيفتح ملف IMAGE

استنتاجهم العام هو أن أهداف الحفظ العالمية لاتفاقية التنوع البيولوجي التي تعتمد فقط على مجال المناطق المحمية البحرية لا تحسن حماية التنوع البيولوجي. ووجدوا أن المناطق البحرية المحمية الفعالة (تقاس بالتنوع البيولوجي والكتلة الحيوية للأسماك الكبيرة والكتلة الحيوية لأسماك القرش) تحتاج إلى 4 أو 5 من الخصائص التالية: لا تأخذ ، جيد التنفيذ ،> 10 سنوات ،> 100 كم2 في الحجم ، وتكون معزولة بالمياه العميقة أو الرمل. لسوء الحظ ، فإن 9 فقط من المناطق المحمية البالغ عددها 87 بها 4 أو 5 من تلك الخصائص ، ومعظم ما تبقى من المحميات البحرية لا يمكن تمييزها إيكولوجيًا عن المناطق البحرية غير المحمية. يأمل المؤلفون أن تتبنى المحميات الجادة فيما يتعلق بنتائج التنوع البيولوجي الخصائص الخمس (إن أمكن) وأن تشهد بسرعة زيادة سريعة في إمكانية احتواء الموقع على كتلة حيوية وأعداد أنواع عالية إقليمياً. يمكنك العثور على ورقة هناو رؤية محادثة مع بعض المؤلفين.

سألنا الدكتور إدغار بعض الأسئلة وهنا ما قاله:

ماذا يمكن أن يأخذ مدير MPA أصغر أو أحدث أو غير معزول من هذه الورقة ، حيث قد لا يكونون قادرين على التأثير في هذه العوامل؟

ركز على التطبيق الجيد ، من الناحية المثالية من خلال حسن النية من المجتمع المحلي ، وكذلك من خلال تحسين الشرطة إذا لزم الأمر. ستعمل المناطق البحرية المحمية الأحدث على التقدم في العمر ، لذلك مع إمكانية التطبيق الجيد وبعض المناطق المحظورة ، يمكن تحقيق أهداف التنوع البيولوجي في معظم المواقع. غير أن هذا غير مضمون ، لذلك هناك حاجة إلى الرصد البيئي لفهم ما الذي يمكن عمله وما يمكن تحسينه ، بدلاً من افتراض أن كل شيء على ما يرام تحت سطح البحر.

فيما يتعلق بالعمل مع غواصين مدربين ومهرة وترفيهية لجمع البيانات لهذه الدراسة: ما الذي تنصح به لمديري الشعاب المرجانية الذين يعملون مع (أو يرغبون في العمل) الغواصين الترفيهيين لبرامج المراقبة الخاصة بهم؟ ما جوانب هذا الجزء من جمع البيانات التي أدت إلى النجاح؟
لقد وجدنا أن المشاركة الجماعية قد ساعدت خلال الاستطلاعات ، والتي كانت أكثر متعة عندما يتمكن الغواصون المتحمسون والمشاركون في التفكير من التفاعل مع بعضهم البعض. بالإضافة إلى ذلك ، يعد التدريب والدعم الفردي للغواصين المتطوعين في استطلاع حياة الحياة (RLS) أمرًا أساسيًا لجمع البيانات بشكل متسق. يمكن للغواصين أن يروا أن جهودهم تساهم بشكل مباشر في تحسين إدارة الحفظ البحري. تقريبا جميع الغواصين النشطين من بداية برنامج RLS قبل ست سنوات يظلون متحمسين ويواصلون المشاركة ، وهي إحصائية إيجابية للغاية.

ما الذي فاجأك أكثر في إجراء هذه الدراسة؟
من حيث علم الأحياء: الغياب شبه التام لأسماك القرش وغيرها من الأسماك المفترسة التي يراها الغواصون غير تلك الموجودة في المناطق البحرية المحمية ، حتى خارج الجزر المعزولة غير المأهولة بالسكان. بالمقارنة مع التقارير الواردة من اليخوت المبحرة والغواصين في نفس المناطق قبل عقد أو عقدين فقط ، يبدو من الواضح أن عدد السكان من الأسماك الكبيرة والكركند انخفض بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

فيما يتعلق بالحكم: حقيقة أن العالم النامي ونصف الكرة الجنوبي يقودان جهودًا لإنشاء شبكات المناطق المحمية البحرية. تمتلك الدول الأوروبية والقارية الآسيوية عددًا قليلًا جدًا من المناطق البحرية المحمية الفعالة ، على الرغم من الضغوط البيئية الضخمة وممتلكات التنوع البيولوجي البحري التي تتميز بأنها رائعة وفريدة من نوعها ، ولكنها تتدهور.

أي جزء من هذا البحث جعلك تشعر بأنك أكثر تفاؤلاً بمستقبل المناطق المحمية البحرية؟
يعد إنشاء المناطق البحرية المحمية الكبيرة في المناطق المنعزلة مؤخرًا خطوة إيجابية للغاية. بالطبع هذا ليس سوى مكون واحد من نظام المناطق المحمية البحرية العالمي - نحن بالتأكيد بحاجة إلى مناطق بحرية محمية فعالة من مختلف الأحجام لتشمل جميع أنواع النظم الإيكولوجية في جميع أنحاء العالم - ولكن من الرائع أن نرى بعض الملاجئ التي أنشئت من شأنها أن تساعد على بقاء أنواع كبيرة واسعة النطاق ، على الأقل في المناطق الاستوائية.

بورنو youjizz كسكسكسكسكس المعلم الثلاثون الجنس
Translate »

Interview with Dr. Graham Edgar

Five Characteristics of Effective MPAs

Dr. Graham Edgar and his 24 co-authors recently stirred up the marine conservation world with their article, “Global conservation outcomes depend on marine protected areas five key features”. In this article, they review 87 MPAs at 964 sites (in 40 countries) around the world using data generated by the authors and trained recreational divers.

News Edgar et al map

Their overall conclusion is that global conservation targets for the Convention on Biological Diversity that are solely based on the area of MPAs do not optimize protection of biodiversity. They found that effective MPAs (measured by biodiversity, large fish biomass, and shark biomass) needed to have 4 or 5 of the following characteristics: no-take, well enforced, >10 years old, >100 km2 in size, and be isolated by deep water or sand. Unfortunately, only 9 of the 87 MPAs had 4 or 5 of those characteristics, most of the remainder of MPAs were ecologically indistinguishable from non MPAs. The authors hope that reserves that are serious about biodiversity outcomes will adopt the 5 characteristics (when possible) and quickly see a rapid increase in the potential of a site to have regionally high biomass and species numbers. You can find the paper here, and see a conversation with some of the authors.

We asked Dr. Edgar some questions and here is what he said:

What can a manager of a smaller, newer, or not isolated MPA take from this paper, as they might not be able to influence those factors?

Concentrate on good enforcement, ideally through good will from the local community, and also through improved policing if required. Newer MPAs will age, so with good enforcement and some no-take zones, biodiversity goals are achievable in most locations. This is not assured, however, so ecological monitoring is needed to understand what is working and what can be improved, rather than assuming all is fine under the sea.

In regards to working with trained, skilled, recreational divers to collect data for this study: what would you recommend to coral reef managers who work with (or want to work with) recreational divers for their monitoring programs? What aspects of this part of the data collection led to success?
We found group participation helped during surveys, which were more enjoyable when motivated and like-minded divers could interact with each other. Also, one-on-one training and support to Reef Life Survey (RLS) volunteer divers is fundamental to consistent data gathering. Our divers can see that their efforts contribute directly to improved marine conservation management. Virtually all of the active divers from the start of the RLS program six years ago remain enthusiastic and continue to participate, a very positive statistic.

What surprised you the most in doing this study?
In terms of biology: the near absence of sharks and other large predatory fishes sighted by divers other than in MPAs, even off isolated unpopulated islands. By comparison with reports from cruising yachts and divers in the same areas only a decade or two ago, it seems clear that population numbers of big fishes and lobsters have declined precipitously in recent years.

In terms of governance: the fact that the developing world and the Southern Hemisphere are leading efforts to establish MPA networks. European and continental Asian countries have very few effective MPAs, despite huge ecological stresses and marine biodiversity assets that are remarkable and unique, but deteriorating.

What part of this research has made you feel the most optimistic for the future of MPAs?
The recent establishment of large no-take MPAs in isolated regions is a very positive step. Of course this is only one component of a global MPA system – we certainly need effective MPAs of a variety of sizes to encompass all ecosystem types worldwide – but it is great to see some refuges established that will assist the survival of large wide-ranging species, at least in the tropics.

Share on FacebookTweet about this on TwitterEmail this to someone