التدريب عبر الإنترنت

تم تصميم دورات Reef Resilience عبر الإنترنت لتوفير وصول سهل إلى أحدث العلوم والاستراتيجيات لإدارة الشعاب المرجانية في مناخ متغير. ملاحظة: بعض الدورات متوفر بلغات 3: الإنجليزية والإسبانية والفرنسية. انقر على عناوين الدورات أدناه للحصول على الدورة.

يلجأ مديرو الشعاب المرجانية بشكل متزايد إلى الترميم كاستراتيجية لمكافحة تردي الشعاب المرجانية وتعزيز استرداد الشعاب المرجانية. ونتيجة لذلك ، يتم استخدام تقنيات مختلفة في جميع أنحاء العالم ، مما يجعل من الصعب اختيار النهج الصحيح لاحتياجات وقدرات موقعك المحددة. صُممت الدورة التدريبية عبر الإنترنت الخاصة بتوجيهات شبكة Reef Resilience لتزويد المديرين والممارسين بمعلومات حول أفضل ممارسات الاستعادة للأنظمة الإيكولوجية للشعاب المرجانية ، بما في ذلك الإرشادات المتعلقة بتخطيط الاستعادة وتصميم البرامج وأوصاف مجموعة متنوعة من أساليب الاستعادة المستخدمة حاليًا. إنه يتميز بدروس ذاتية ، وندوات عبر الإنترنت ، ومناقشة عبر الإنترنت حول منتدى شبكة Reef Resilience ، والوصول المباشر إلى خبراء الاستعادة الرائدين.

تتميز الدورة بدروس 6:

  • مقدمة لترميم وتخطيط المشاريع
  • استعادة الشعب المرجانية مع الحدائق المرجانية
  • استعادة السكان المرجان مع انتشار اليرقات
  • استعادة هيكل الشعاب المرجانية الساحلية
  • الاستجابة السريعة واستعادة الطوارئ
  • رصد لاستعادة

تواريخ هامة:

  • مارس 15 - أبريل 16: تسجيل الدورة مفتوح. يغلق التسجيل أبريل 16
  • أبريل شنومكس: 1 الويبينار - تبدأ الدورة بالتوجيه والندوة التمهيدية (1 ساعة)
  • أبريل 16 - May 6: أكمل ثلاثة دروس ذاتية والمشاركة في النقاش مع موجهي الدورة والمشاركين الآخرين في منتدى الشبكة (ساعات 6.5)
  • قد 7: 2 الويبينار - مراجعة المفاهيم والمناقشة مع موجهي الدورة (ساعات 1.5)
  • قد 8 - 24: أكمل ثلاثة دروس ذاتية والمشاركة في مناقشة منتدى الشبكة (ساعات 6.5)
  • قد 23: 3 الويبينار - مراجعة المفاهيم والمناقشة مع الموجهين للدورة ، واختتام الدورة (ساعات 1.5)

للتسجيل:

  1. بالطبع: التسجيل للدورة. استخدم مفتاح التسجيل: Restoration2019
  2. ندوات عبر الإنترنت: سيتم فتح الدورة التدريبية عبر الويب نينر التوجيه في أبريل 15 في 3: 00 PM EST. سجل لجميع ندوات الويب.
  3. منتدى الشبكة: إذا لم تكن عضوًا بالفعل ، انضم إلى المنتدى. بمجرد الموافقة على حسابك وتسجيل الدخول ، انقر فوق "مجموعات" والانضمام إلى "مجموعة الدورات التدريبية المستهدفة للتوجيه" 2019 حيث ستتم المناقشة.

إذا كان لديك أسئلة ، اتصل بنا على resilience@tnc.org. ونحن نتطلع إلى العمل معكم!

تم تصميم هذه الدورة لمساعدة مديري الشعاب المرجانية على دمج التصميم الذكي للمناخ في أنشطة الإدارة الخاصة بهم من خلال النظر في آثار تغير المناخ على ضغوط النظام البيئي والآثار المترتبة على الإدارة الفعالة. ويصف عملية دمج التكيف مع تغير المناخ في خطط الإدارة باستخدام الإجراءات المخططة الحالية كنقطة انطلاق ، ويوجه أيضًا تطوير استراتيجيات إضافية ذكية للمناخ حسب الحاجة. تستغرق الدورة حوالي 2 ساعة لإكمالها وتتضمن الدروس التالية:

مبادئ التخطيط الذكي للمناخ (دقائق 20) - المفاهيم الأساسية للحفاظ على المناخ الذكي ، بما في ذلك لماذا وكيفية العصف الذهني وتصميم إجراءات الإدارة لمراعاة آثار تغير المناخ.

مقدمة لأداة تصميم التكيف (دقائق 20) - نظرة عامة على أداة تصميم التكيف ، وكيف تعمل ، وأفضل الممارسات لاستخدامها بشكل فعال.

تطبيق اعتبارات التصميم الذكي للمناخ على إجراءات الحفظ والإدارة الحالية (دقائق 45) - يوضح النشاط 1 من أداة تصميم التكيف ، والذي يطبق اعتبارات التصميم الذكي للمناخ على (1) تحديد آثار تغير المناخ على فعالية إجراءات الإدارة الخاصة بك و (2) النظر في التغييرات التي ينبغي إجراؤها على الإجراءات القائمة على تلك الآثار.

توسيع قائمة خيارات التكيف وخاتمة الدورة (دقائق 30) - يوضح النشاط 2 لأداة تصميم التكيف ، الذي يحدد الفجوات في خطتك الحالية ، ويساعدك على تبادل الأفكار الجديدة لسد تلك الفجوات ، ويختتم مع الخطوات التالية حول كيفية استخدام نتائج الأداة لإبلاغ الخطوات الأخرى للمحافظة على المناخ الذكي دورة.

تم تصميم هذه الدورة لتوفير فهم أساسي لمقاومة الشعاب المرجانية. ويشمل ثلاثة دروس تتناول قيمة الشعاب المرجانية ، والضغوطات المحلية والعالمية التي تسبب انحسار الشعاب المرجانية ، والمرونة البيئية والاجتماعية ، وكيف يعمل المديرون على بناء المرونة في النظم الإيكولوجية للشعاب المرجانية. تتضمن الدروس استراتيجيات جديدة في العلوم والإدارة ، والدروس المستفادة ، ودراسات الحالة. متوفر بلغات 3: الإنجليزية والإسبانية والفرنسية. تستغرق الدورة حوالي 1 ساعة لإكمالها وتتضمن الدروس التالية:

نظرة عامة على الشعاب المرجانية والمرونة (دقائق 20) - نظرة عامة على النظم البيئية للشعاب المرجانية ومفهوم المرونة.

الشعاب المرجانية الضواغط (دقيقة 20) - يقدم الضغوطات العالمية والمحلية والمتعددة النطاقات التي تؤثر على النظم الإيكولوجية للشعاب المرجانية.

بناء الشعاب المرجانية (دقيقة 25) - يقدم استراتيجيات الإدارة التي تهدف إلى بناء قدرة الشعب المرجانية ويتضمن دراستين حالة تصف كيفية تنفيذ بعض هذه الاستراتيجيات.

تم تصميم هذه الدورة لتزويد مديري الشعاب المرجانية والممارسين بإرشادات متعمقة حول الإدارة من أجل المرونة. يوفر مناقشة شاملة حول الضغوطات المحلية والعالمية التي تؤثر على الشعاب المرجانية ، وإرشادات لتحديد قدرة الشعاب المرجانية ، ومبادئ التصميم لشبكات المناطق المحمية البحرية المرنة ، وطرق تنفيذ تقييمات المرونة ، وتقدم أدوات التواصل للمدراء. متوفر بلغات 3: الإنجليزية والإسبانية والفرنسية. تستغرق الدورة حوالي 9 ساعة لإكمالها وتتضمن الدروس التالية:

الوحدة النمطية 1: ضغوطات وتأثيرات النظام البيئي للشعاب المرجانية - يستكشف ضغوط الشعاب المرجانية العالمية ذات الصلة بتغيرات المناخ والمحيطات بما في ذلك: ارتفاع درجة حرارة البحار ، وتحمض المحيطات ، وارتفاع مستوى سطح البحر ، والتغيرات في أنماط العواصف. كما يتم فحص آثار الضغوطات المحلية والإقليمية. أخيرًا ، يتم معالجة تبيض المرجان ، وهو استجابة رئيسية للتوتر من المرجان ، بما في ذلك: ما الذي يسبب التبييض ، والآثار الاجتماعية والبيئية للتبيض ، وأحداث التبييض الشامل ، وما الذي يدفع قابلية التبييض والتعافي. تشمل الدروس:

ضغوطات النظام البيئي للشعاب المرجانية - تغير المناخ والمحيط (دقائق 40)
ضغوطات النظام البيئي للشعاب المرجانية المحلية والإقليمية (دقائق 25)
ابيضاض المرجان (دقائق 40)

الوحدة 2: فهم مرونة الشعاب المرجانية - يستكشف مفهوم المرونة بمزيد من التفصيل ، بناءً على تعريفات مقاومة الشعاب المرجانية الإيكولوجية والاجتماعية والشعبية من دورة مقدمة إلى دورة مقاومة الشعاب المرجانية (أعلاه). تم فحص عمليتين إيكولوجيتين مهمتين تدعمان القدرة على الصمود: تجنيد المرجان والحيوانات العاشبة. كما تتم معالجة الظروف التي تدعم تسوية المرجان والبقاء على قيد الحياة ودور سكان الحيوانات العاشبة صحية لإبلاغ جهود رصد وإدارة الشعاب المرجانية. تشمل الدروس:

المرونة البيئية والاجتماعية والشعاب المرجانية (دقائق 35)
العمليات البيئية التي تدعم المرونة (دقائق 45)

الوحدة 3: الرصد والتقييم - يناقش الخطوات الرئيسية لوضع خطة مراقبة بما في ذلك: تحديد الأهداف ، واختيار المؤشرات ، وتحديد العتبات والمشغلات ، وطرق الرصد ، وتصميم العينات. يتم فحص المراقبة المستجيبة والتشاركية والاجتماعية الاقتصادية بالتفصيل. يتم توفير إرشادات حول كيفية إجراء عمليات تقييم ومراقبة المرونة وتتضمن تفاصيل حول كيفية تحليل المرونة النسبية لمواقع الشعاب المرجانية. يمكن أن يساعد تحليل مرونة موقع ما المديرين على تحديد مدى مرونة موقع واحد بالنسبة إلى المواقع الأخرى في المنطقة ؛ يمكن استخدام هذه المعلومات للمساعدة في تحديد أولويات الإجراءات المحلية لدعم النظم الإيكولوجية للشعاب المرجانية الصحية. تشمل الدروس:

أساسيات الرصد والتقييم (دقائق 20)
أنواع المراقبة (دقائق 30)
تقييم ومراقبة مقاومة الشعاب المرجانية (دقائق 40)
تحليل المرونة النسبية (دقائق 45)

الوحدة النمطية 4: الإدارة من أجل المرونة - يناقش مجموعة واسعة من استراتيجيات الإدارة المنفذة في جميع أنحاء العالم لدعم قدرة الشعاب المرجانية. يتم تقديم الاستراتيجيات بما في ذلك: الحد من مصادر التلوث البرية ، وإدارة التأثيرات الترفيهية على الشعاب المرجانية ، والسيطرة على الأنواع الغازية ، وإدارة المصايد والاستجابة لأمراض الشعاب المرجانية. يتم تقديم إجراءات الترميم لدعم استعادة الشعاب المرجانية والموائل المرتبطة بها بعد الاضطرابات. كما يتم تضمين الاعتبارات الرئيسية التي يجب معالجتها قبل الاضطلاع بجهود استعادة الشعاب المرجانية. تشمل الدروس:

إدارة الضغوطات المحلية (دقائق 40)
إدارة الضغوطات متعددة النطاقات (دقائق 25)
استعادة البيئة (دقائق 40)

الوحدة 5: تصميم المناطق المحمية المرنة - يركز على المبادئ التوجيهية والتوصيات لدعم تطوير وتنفيذ المناطق البحرية المحمية المرنة. وتناقش مبادئ الإدارة الفعالة ، والتمثيل والتكرار ، والمناطق الحرجة ، والاتصال بالتفصيل. يتم تقديم إرشادات محددة حول كيفية تطبيق مبادئ المرونة على تصميم المناطق المحمية البحرية التي تدمج أهداف مصايد الأسماك والتنوع البيولوجي وتغير المناخ. تشمل الدروس:

مبادئ وتوصيات بشأن المناطق المحمية البحرية المرنة (دقائق 60)

الوحدة 6: الاتصالات وتحقيق أهداف الحفظ - يستكشف أهمية استخدام أدوات الاتصال الاستراتيجية لتحقيق الإدارة الفعالة للشعاب المرجانية. يتم توفير نقاط التحدث لمساعدة المديرين على التواصل بشأن مرونة الشعاب المرجانية. توضح العملية التفصيلية كيفية تطوير استراتيجية اتصال ، وتتضمن إرشادات حول كيفية استخدام استراتيجية اتصال أو حملة تسويق اجتماعي لتحقيق أهداف الحفظ. يتلقى المديرون أيضًا إرشادات حول تحديد أهداف التواصل بوضوح وتطوير مجموعة من الرسائل والأنشطة والمنتجات المنسقة لتحقيقها. تشمل الدروس:

أهمية التواصل (دقائق 35)
تطوير استراتيجية اتصال (دقائق 30)

هل تبحث عن التأثير على السلوك أو رفع مستوى الوعي حول قضية ما لتعزيز جهود الحفظ الخاصة بك؟ يمكن لدورة التواصل الاستراتيجي الجديدة عبر الإنترنت أن تساعدك على التواصل بفعالية للوصول إلى هدف الحفظ! يتميز هذا التدريب بتمارين عملية ونصائح وموارد واختبارات لاختبار مدى فهمك للمادة. قمنا بإزالة الغموض عن التواصل الاستراتيجي وتبسيط عملية التخطيط حتى تتمكن من العمل في مشروعك الخاص كما تعلم. هذه الدورة مجانية ومفتوحة للجميع ، ولكنها موجهة نحو مديري الشعاب المرجانية والممارسين. محتوى الدورة يغطي عملية تخطيط الاتصالات: الهدف والأهداف, سياق الكلام, الجمهور المستهدف), رسائل, الرسل والتكتيكات, قياسو خطة موجزة.

The Reef Resilience Online Courses have been designed to provide easy access to the latest science and strategies for managing coral reefs in a changing climate. Note: some of the courses are available in 3 languages: English, Espanol, and Français. See below for more information:

Corals & Climate Adaptation Planning: Adaptation Design Tool

Lesson 2v2This course is designed to help coral reef managers incorporate climate-smart design into their management activities by considering the effects of climate change on ecosystem stressors and implications for effective management. It describes the process of incorporating climate change adaptation into management plans using existing planned actions as a starting point, and also guides development of additional climate-smart strategies as needed. The course takes about 2 hours to complete and includes the following lessons:

Principles of Climate-Smart Planning (20 minutes) – key concepts of Climate-Smart Conservation, including why and how to brainstorm and design management actions to account for the effects of climate change.

Introduction to the Adaptation Design Tool (20 minutes) – overview of the Adaptation Design Tool, how it works, and best practices for using it effectively.

Applying Climate-Smart Design Considerations to Existing Conservation & Management Actions (45 minutes) – demonstrates Activity 1 of the Adaptation Design Tool, which applies climate-smart design considerations to (1) identify climate change impacts on the effectiveness of your management actions and (2) consider what changes should be made to the actions based on those impacts.

Expanding the List of Adaptation Options & Course Conclusion (30 minutes) – demonstrates Activity 2 of the Adaptation Design Tool, which identifies gaps in your existing plan, helps you brainstorm new actions to fill those gaps, and concludes with next steps on how the tool results can be used to inform other steps of the Climate-Smart Conservation Cycle.

Introduction to Coral Reef Resilience

Intro Online CourseThis course is designed to provide a basic understanding of coral reef resilience. It includes three lessons that address the value of coral reefs, local and global stressors causing reef decline, ecological and social resilience and how managers are working to build resilience in coral reef ecosystems. The lessons incorporate new science and management strategies, lessons learned, and case studies. Available in 3 languages: English, Espanol, and Français.  The course takes about 1 hour to complete and includes the following lessons:

Overview of Coral Reefs and Resilience (20 minutes) – overview of reef ecosystems and the concept of resilience.

Coral Reef Stressors (20 minutes) – introduces the global, local, and multi-scale stressors that are impacting coral reef ecosystems.

Building Reef Resilience (25 minutes) – introduces management strategies aimed at building reef resilience and includes two case studies that describe how some of these strategies are being implemented.

Advanced Studies in Coral Reef Resilience

Advanced Studies Online CourseThis course is designed to provide coral reef managers and practitioners in-depth guidance on managing for resilience. It provides a comprehensive discussion of local and global stressors affecting coral reefs, guidance for identifying reef resilience, design principles for resilient MPA networks, methods for implementing resilience assessments, and introduces communication tools for managers. Available in 3 languages: English, Espanol, and Français. The course takes about 9 hours to complete and includes the following lessons:

Module 1: Coral Reef Ecosystem Stressors and Impacts – explores global coral reef stressors related to climate and ocean changes including: warming seas, ocean acidification, sea-level rise, and changes in storm patterns. The impacts of local and regional stressors are also examined. Finally, coral bleaching, a major stress response of corals is addressed including: what causes bleaching, the social and ecological impacts of bleaching, mass bleaching events, and what drives bleaching susceptibility and recovery. Lessons include:

Coral Reef Ecosystem Stressors – Climate and Ocean Change (40 minutes)
Local and Regional Coral Reef Ecosystem Stressors (25 minutes)
Coral Bleaching (40 minutes)

Module 2: Understanding Coral Reef Resilience – explores the concept of resilience in greater detail, building on the definitions of ecological, social, and coral reef resilience from the Introduction to Coral Reef Resilience course (above). Two important ecological processes that support resilience are also examined: coral recruitment and herbivory. Conditions that support coral settlement and survivorship and the role of healthy herbivore populations to inform coral reef monitoring and management efforts are also addressed. Lessons include:

Ecological, Social, and Coral Reef Resilience (35 minutes)
Ecological Processes that Support Resilience (45 minutes)

Module 3: Monitoring and Assessment – discusses the key steps to developing a monitoring plan including: setting objectives, selecting indicators, establishing thresholds and triggers, monitoring methods, and sampling design. Responsive, participatory, and socioeconomic monitoring are examined in detail. Guidance is provided on how to conduct resilience assessments and monitoring and includes details on how to analyze the relative resilience of coral reef sites. Analyzing the resilience of a site can help managers to determine how resilient one site is relative to others in the area; such information can be used to help prioritize local-scale actions to support healthy coral reef ecosystems. Lessons include:

Monitoring and Assessment Basics (20 minutes)
Types of Monitoring (30 minutes)
Assessing and Monitoring Reef Resilience (40 minutes)
Analyzing Relative Resilience (45 minutes)

Module 4: Managing for Resilience – discusses a wide range of management strategies implemented around the world to support reef resilience. Strategies are presented including: reducing land-based sources of pollution, managing recreational impacts to reefs, controlling invasive species, managing fisheries and responding to coral disease. Restoration actions are presented to support recovery of coral reefs and associated habitats following disturbances. Key considerations are also included that should be addressed before undertaking coral reef restoration efforts. Lessons include:

Managing Local Stressors (40 minutes)
Managing Multiple Scale Stressors (25 minutes)
Ecological Restoration (40 minutes)

Module 5: Designing Resilient MPAs focuses on the guiding principles and recommendations to support the development and implementation of resilient marine protected areas (MPAs). The principles of effective management, representation and replication, critical areas, and connectivity are discussed in detail. Specific guidance is provided on how to apply resilience principles to MPA design that integrate fisheries, biodiversity and climate change objectives. Lessons include:

Principles and Recommendations for Resilient MPAs (60 minutes)

Module 6: Communication and Achieving Conservation Goals – explores the importance of using strategic communication tools to achieve effective coral reef management. Talking points are provided to help managers communicate about coral reef resilience. A step-by-step process illustrates how to develop a communication strategy, and includes guidance on how a communication strategy or social marketing campaign may be used to achieve conservation goals. Managers also receive guidance on clearly defining communication objectives and developing a set of coordinated messages, activities, and products to achieve them. Lessons include:

Importance of Communication (35 minutes)
Developing a Communication Strategy (30 minutes)

Share on FacebookTweet about this on TwitterEmail this to someone